الإصلاح والتنمية يطالب بتغيير اللائحة الداخلية لمجلس الشعب

جبهة انقاذ مصر

في رسالة وجهها السيد/ أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية إلى رئيس مجلس الشعبد د. فتحي سور طالب الحزب بتعديل اللائحة الداخلية لمجلس الشعب للمطالبة بتفرغ النواب أعضاء هيئة مكتب مجلس الشعب وعدم ازدواج وظيفتهم.

وقال الحزب في رسالته: إيماءا إلى اللائحة الداخلية بمجلس الشعب التى تسمح فى المواد أرقام 236,235,234,44 بتقديم عرائض أو شكاوى من المواطنين. وحرصا منا على شفافية ونزاهة مجلس الشعب وإسترداد ثقة ناخبية نقترح أن تصبح المادة (32) من قانون مجلس الشعب والتى تقتضى" إمتناع رئيس المجلس بمجرد انتخابه رئيسا مزاولة مهنه تجارية أو غير تجارية أو أيه وظيفة عامة أو خاصة " أن تطبق على رؤساء اللجان الأصلية ووكلائهم , ولذا سوف تلغى المادة (34) التى تجيز فقط ذلك لهيئة مكتب مجلس الشعب وليس وجوبيا .

كما نقترح تعديل بالحذف فى المادة 89 من الدستور بحذف الشطر الخاص بسماح بعض الفئات المستثناه أن تجمع بين الوظيفة وعضوية البرلمان ليكون الحظر على كل العاملين بالقطاع العام ويتم وإلغاء المادة ( 27) التى تسمح بهذا الاستثناء لفئات معينه وذلك لما يكون على كاهل رؤساء اللجان ووكلائهم من مهام جسيمة يفترض تفرغهم التام وعدم انشغالهم بأى عمل سواء عام او خاص .

ونود مناقشة هذة العريضة فى القريب العاجل بإجتماعات اللجنه العامة قبل إنتهاء الدورة البرلمانية الحالية حرصا منا أن يكون مجلس الشعب فى الفصل التشريعى العاشر أكثر نزاهة وشفافية , بأن يكون هيئة المكتب لجميع اللجان بمجلس الشعب متفرغين تماما لمهاهم البرلمانية وبعيدا عن أى مصالح او أهواء . وذلك حتى يكونوا مصدر ثقة وطمأنينة لجموع المواطنين بعدم الإستفادة من مناصبهم القيادية فى البرلمان بتسهيل أعمال خاصة لهم وذويهم

0 comments :

إرسال تعليق