مؤتمر صحفى نهاية الأسبوع الجارى للإعلان عن صفقة بيع «الدستور»

المصرى اليوم

كتب محمد عبدالخالق مساهل

علمت «المصرى اليوم» أن مفاوضات بيع جريدة «الدستور» تجرى على قدم وساق، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحفى نهاية الأسبوع الجارى للإعلان عن جميع تفاصيل صفقة البيع، التى بدأ التفاوض بشأنها منذ شهر فبراير الماضى.

وتلقى مجلس التحرير الحالى بالجريدة وعوداً من رجال الأعمال والملاك الجدد، فى حالة إتمام الصفقة، بعدم المساس بالهيكل التحريرى القائم وعدم تغييره، إلى جانب الإبقاء على جميع الصلاحيات الممنوحة لرئيس التحرير إبراهيم عيسى.

وقال عمر فهمى، رجل الأعمال، أحد أطراف الصفقة لـ«المصرى اليوم»: لا علاقة لنا بالسياسة التحريرية الخاصة بالجريدة فأنا رجل أعمال «بتاع بيزنس» ولا أعرف سواه وأعمل فى الإعلانات منذ ٢٠ عاماً، مضيفاً: لا أعرف ما تعنى كلمة «يسارى» أو كلمة «يمينى» أو أى توجه سياسى آخر، ولكن ما يعنينى هو تطوير الجريدة من الناحية الاقتصادية وجلب مزيد من الإعلانات وزيادة الإيرادات.

وكشف الناشر هشام قاسم أن أنور عصمت السادات طلب منه فى شهر أبريل الماضى «إعادة هيكلة» جريدة الدستور، قائلاً: قلت رأيى فى أرباح الجريدة وتوزيعها ورواتب العاملين فيها.

وأضاف قاسم: اقترحت زيادة الرواتب وعودة حجم الصحيفة إلى ١٦ صفحة، وزيادة الإعلانات، على أن تتم إعادة الهيكلة بمبلغ يصل إلى ٦ ملايين جنيه.

0 comments :

إرسال تعليق