شباب الفيس بوك يحتفلون بذكرى ميلاد السادات



كتب محمد ثروت

رغم مرور27 عاما على رحيل الرئيس أنور السادات، إلا أنه مازال يحظى بإعجاب الكثيرين فى العالم، لكن الغريب أن يكون مجموعة من الشباب 20 جروب على الفيس بوك لتمجيد ذكرى السادات والحديث عن أفكاره ومبادئه، التى سبق بها عصره .

الدعوة للاحتفال بعيد ميلاد السادات جاءت من قبل د. شريف حافظ، وهو باحث شاب ويعمل مديرا للمركز المصرى للدراسات المستقبلية. حافظ أكد لليوم السابع أن فكرة الاحتفال بذكرى ميلاد السادات جاءت عبر مطالبات عديدة للشباب على الفيس بوك والمنتديات، باعتباره سابق عصره، وبطل الحرب والسلام الذى بذل الكثير من الجهد والعمل من أجل نهضة بلاده وعلو شأنها بين الأمم .

وأضاف حافظ قائلا : لقد وجهنا دعوة لعائلة السادات، ومن المقرر حضور بعض أفراد عائلته، مثل محمد أنور عصمت السادات والنائب طلعت السادات، وقد اعتذرت أرملة الزعيم الراحل السيدة جيهان السادات ونجله جمال السادات لوجودهما خارج البلاد .ولكن عددا من السياسيين والإعلاميين لبى دعوتنا ووافق على حضور الاحتفالية والاستماع لأشهر خطبه السياسية، وخاصة خطبة ما بعد حرب أكتوبر وخطب السلام.

د. حافظ نفى فكرة تأسيس حزب للسادات، مؤكدا أن الرئيس الراحل أكبر من فكرة الحزبية الضيقة، فأفكاره ملك للجميع وللإنسانية كلها.

يذكر أن هناك ثلاثة أحزاب تحت التأسيس تم رفضها من قبل لجنة شئون الأحزاب تحمل اسم السادات وتروج لمبادئه، كما سبق الإعلان عن تشكيل ما يسمى بالكتلة الساداتية فى البرلمان عام 2000.

0 comments :

إرسال تعليق