أسامة الغزالي حرب .. المرشح الوحيد لمنصب رئيس حزب «الجبهة»

البديل

يناقش المكتب التنفيذي لحزب الجبهة الديمقراطية الخميس المقبل الترتيبات النهائية للمؤتمر العام للحزب، المقرر عقده نهاية فبراير المقبل، وتجري فيه انتخابات الحزب علي المناصب القيادية مثل رئيس الحزب والنواب والأمين العام ومساعديه.
من جانبه أعلن الدكتور يحيي الجمل، رئيس الحزب، عدم ترشحه للانتخابات المقبلة تأكيدا لمبدز تداول السلطة بشكل سلمي وإعطاء الفرصة للأجيال الجديدة لتولي مواقع القيادة، حيث سيتم اختيار رئيس للحزب من خلال الجمعية العمومية.
ويعتبر الدكتور أسامة الغزالي حرب نائب الرئيس المرشح الوحيد علي منصب رئيس الحزب، خاصة أنه أحد المؤسسين، ويحظي بدعم قوي من «الجمل» باعتباره صاحب النشاط الملموس داخل الحزب.
وطبقاً للائحة الحزب لا يتولي أي مناصب قياديه من يتخطي سن الـ 75 عاماً، واستثني من ذلك د. الجمل في بدايات الحزب باعتبارها فترة انتقالية منذ أول جمعية العمومية.
وقال محمد أنور السادات، نائب رئيس الحزب إنه سيخوض الانتخابات إما علي منصب نائب الرئيس أو الأمين العام، خاصة أن مقعد الرئيس حتي الآن شبه محسوم لأسامة الغزالي حرب، حيث لم يعلن أي من الأعضاء ترشحه.
وتقرر فتح باب الترشح أول فبراير المقبل علي المناصب الرئيسية للحزب فيما يخص الأمين العام، والرئيس، والنواب.
وفي سياق متصل أعلن حزب الجبهة خوضه انتخابات المحليات المقررة في أبريل المقبل، والتركيز علي التنسيق مع جميع الأحزاب الأخري

0 comments :

إرسال تعليق