الجمل وحرب يفوزان بمنصبي الرئيس والنائب الأول في انتخابات الجبهة الديمقراطية

المصرى اليوم

مني أبوالنصر

فاز الدكتور يحيي الجمل برئاسة حزب الجبهة الديمقراطية بالتزكية، في أول انتخابات للجمعية التأسيسية للحزب أمس، كما فاز الدكتور أسامة الغزالي حرب بمنصب النائب الأول لرئيس الحزب بالتزكية أيضا.

وتقدم ١٠ مرشحين لمنصب النائب الثاني لرئيس الحزب، أبرزهم محمد أنور السادات، النائب السابق بالبرلمان، والدكتور علي السلمي، وزير الدولة للتنمية الإدارية الأسبق، والدكتور حازم الببلاوي، الخبير الاقتصادي، والمهندس أحمد رزق.

تقدم لمنصب الأمين العام ٦ مرشحين أبرزهم محمد منصور حسن، رجل الأعمال نجل وزير الإعلام الأسبق، وتقدم لمنصب نائب الأمين العام ٩ مرشحين أبرزهم رجل الأعمال راوي تويج، وحضر الانتخابات نحو ٩٠٠ مؤسس من أعضاء حزب الجبهة الديمقراطية من مختلف المحافظات. وأعلن الدكتور يحيي الجمل أنه لن يستمر في رئاسة الحزب، وأنه سيتنحي في الربع الأول من العام المقبل، علي أقصي تقدير، حتي يعود القرار للجمعية العمومية للحزب لانتخاب رئيس الحزب.

وأكد في كلمته أن القائمين علي أمور مصر يعلمون أن الحياة السياسية خاملة وراكدة، ورفض الدكتور أسامة الغزالي حرب في كلمته اعتبار حزب الجبهة مجرد رقم جديد في قائمة الأحزاب يقتصر علي نخبة من المثقفين.

وعلي الرغم من هدوء أجواء الانتخابات، فقد تم احتواء أزمة بعد إعلان أحد المرشحين أن برنامجه مستمد من الدين الإسلامي وسنة الرسول، وهو ما أثار احتجاج عدد كبير من الأعضاء المؤسسين باعتبار برنامج حزب الجبهة يقوم علي مدنية الدولة.

0 comments :

إرسال تعليق