ابن شقيق السادات يريد مراجعة معاهدة السلام مع اسرائيل

الراى

مشهد عام لاجتماع للبرلمان المصري
القاهرة :
دعا ابن شقيق الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات السبت الى مراجعة معاهدة السلام التي وقعها عمه مع اسرائيل عام 1979 بعد ما نشر عن قتل اسرى مصريين خلال حرب حزيران/يونيو 1967.

وقال النائب انور عصمت السادات خلال مناقشة برلمانية ان "اتفاقية السلام التي عقدتها مصر مع اسرائيل ليست قرانا وكل شيء قابل للتعديل".
وقد اثار فيلم وثائقي اسرائيلي عرض مؤخرا توترا شديدا بين اسرائيل ومصر بسبب ما تضمنه من قيام وحدة اسرائيلية بقتل 250 اسيرا مصريا خلال حرب حزيران/يونيو 1967.
وقدم انور عصمت السادات طلبا موقعا من 20 نائبا يطالب ب"تجميد اتفاقيات بيع وتصدير الغاز الطبيعي لاسرائيل وتصدير الحديد والاسمنت واتفاقية الكويز الخاصة بصناعة المنسوجات". واكد ان "الرئيس السادات لو كان موجودا حاليا ما كان ليقبل هذه الممارسات الاسرائيلية".
من جهة اخرى هاجم نواب جماعة الاخوان المسلمين وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط لانه اكد على حد قولهم ان مصر لن تقطع علاقاتها مع اسرائيل "بسبب فيلم". وقد نفى الوزير من جانبه ان يكون ادلى بهذا التعليق.
وقال حسين ابراهيم نائب رئيس كتلة الاخوان ان "تصريحات ابو الغيط تشكل اهانة للشعب المصري باكمله".
كما طالب النائب الاخواني سيد عسكر ب"نشر قائمة سوداء لرجال الاعمال المتعاملين مع اسرائيل".
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية الجمعة ان مخرج الفيلم الوثائقي اكد ان فيلمه قدم خطأ مقاتلين فلسطينيين قتلهم الجيش الاسرائيلي على انهم اسرى مصريون.

0 comments :

إرسال تعليق