«موانئ البحر الأحمر»: «كليوباترا» توقفت ٥ دقائق فقط.. وواصلت رحلتها

المصرى اليوم

خير راغب، والبحر الأحمر ـ محمد السعيد

أكد اللواء هشام السرساوي رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن العبارة «كليوباترا» لم تتعرض للغرق في مياه البحر الأحمر، وأن عطلا فنيا في أجهزتها أجبر قبطان العبارة علي التوقف لمدة ٥ دقائق لإصلاحه، وبعد ذلك واصلت العبارة رحلتها من ميناء السويس إلي ميناء جدة السعودي.
من جانبه أكد القبطان محمد عبدالحفيظ نائب مدير ميناء سفاجا البحري عدم تلقي الميناء استغاثات عن تعرض العبارة كليوباترا إلي أي أعطال أو حرائق، وتم إجراء اتصال من جانب التوصيل الملاحي التابعة له العبارة، يؤكد أن العبارة غادرت ميناء السويس أمس الساعة ١٢ ظهرا، وأن الرحلة تستغرق ٢٤ ساعة إلي ميناء جدة السعودي.

وأضاف عبدالحفيظ أن العبارتين شهد كليوباترا وكليوباترا، التقيتا أمس، وجري بين قائديهما اتصال هاتفي أكد فيه قائد العبارة كليوباترا أن العبارة بخير وليس بها أي مشاكل وتواصل رحلتها بسلام إلي ميناء جدة السعودي.
وعلي صعيد آخر أكد عبدالحفيظ عودة العبارة السريعة فارس السلام للعمل مرة أخري، بعد إيقافها لمدة ٥ أشهر عقب كارثة غرق العبارة السلام ٩٨، وذلك علي الخط الملاحي سفاجا ـ ضبا، حيث كانت تعمل من قبل علي خط الغردقة ـ ضبا.

وقال محيي العيسوي مدير فرع الشركة للملاحة بسفاجا إن العبارة سوف تعمل لدي توكيل شركة يونيفرسال للملاحة، وليس السلام للملاحة، حيث ستنقل العبارة في رحلتها الأولي ٣٥٠ راكبا و٢٥ سيارة.
من ناحية أخري صرح المهندس محمد منصور وزير النقل بأنه خلال أسبوعين ستقوم مصر بتدشين العبارة «فرح» بسعة ٨٠٠ راكب، وذلك للعمل بين ميناءي «الغردقة وسفاجا ـ وجدة وضبا» وذلك في محاولة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المعتمرين والمسافرين في موانئ البحر الأحمر.
وأوضح في تصريحات صحفية أن وزارة النقل تقوم بجهود مكثفة لتوفير عبارات للعمل علي الخطوط الملاحية المنتظمة بين مصر والسعودية.

وعلي صعيد متصل، قدم النائب المستقل محمد أنور السادات سؤالا برلمانيا لرئيس الحكومة ووزيري النقل والاستثمار حول تدهور الأسطول التجاري البحري المصري وعدم كفايته وتهالك السفن الباقية لنقل البضائع والركاب وامتناع البنوك عن تمويل وتشجيع الاستثمارات الخاصة بهذا المجال.

0 comments :

إرسال تعليق